أحلام العصر ماذا يحدث في ميركاتو ما بعد كورونا؟

أحلام العصر ماذا يحدث في ميركاتو ما بعد كورونا؟

أحلام العصر ماذا يحدث في ميركاتو ما بعد كورونا؟


تسبب انتشار فيروس كورونا في العالم، في تحويل سوق الانتقالات إلى معركة بين كبار الأندية الأوروبية، التي باتت تستعين بالقوى السياسية من أجل الحفاظ على لاعبيها، مثلما حدث مع ريال مدريد في صفقة كيليان مبابي الذي قرر الاستمرار مع باريس سان جيرمان، بعد تدخل من حكومتي قطر وفرنسا لإبقاءه في حديقة الأمراء.

أحلام العصر.. البداية كانت عندما انتقل كل من ميسي نجم البارسا، وسيرجيو راموس قائد دفاع ريال مدريد، إلى باريس سان جيرمان، بعد سنوات العداء التي كانت بينهما في الملاعب الإٍسبانية، أصبحا يرتديان الآن نفس القميص، ليدافعا عن ألوان نادي العاصمة الفرنسية.

ومن هنا بدأ كل شيء في التغير، حيث بدأت ثورة الانتقالات الكبرى بين الأندية، التي كنا نسميها من قبل صفقات القرن، هي الآن مجرد صفقات متكررة ستجدها أمامك في جميع مواسم الميركاتو الصيفي أو الشتوي، وسنستعرض معكم أبرز هذه الصفقات.

 

ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ إلى برشلونة

بعد قضاء 8 سنوات بقميص بايرن ميونخ، وقع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على عقد مع برشلونة لمدة 4 مواسم قادمة، مع وجود شرط جزائى تصل قيمته إلى نصف مليار يورو.

وأتم برشلونة تعاقده مع نجم الفريق البافاري، مقابل 45 مليون يورو، إلى جانب 5 مليون آخرين كمتغيرات يحصل عليها النادي الألماني من خلال أداء وبطولات ليفا مع برشلونة.

ماني من ليفربول إلى بايرن ميونخ

تحول النجم السنغالي ساديو ماني، من بريميرليج إلى بوندسليجا، بعدما انتقل من ليفربول الإنجليزي، إلى بايرن ميونخ الألماني مقابل 32 مليون يورو.

صاحب الـ30 عامًا فضّل بدء مرحلة جديدة في مشواره مع كرة القدم، ووفضّل الانتقال إلى بايرن ميونخ وعدم تجديد عقده مع الريدز، الذي كان يتبقى له موسم آخر معهم.

باولو ديبالا من يوفنتوس إلى روما

انتقل باولو ديبالا لاعب يوفنتوس إلى فريق العاصمة الإيطالية روما بشكل رسمي خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وذلك بعدما رفض تجديد تعاقده مع السيدة العجوز.

كان ديبالا قريب من الانتقال إلى فريق انتر ميلان، لكن الأخير لم يتم تعاقده مع الموهوب الأرجنتيني، بعدما فشل في تسويق لاعبه أليكسيس سانشيز، الذي كان ديبالا سيحل محله في الفريق، ليتوجه باولو إلى روما بطل دوري المؤتمر الأوروبي، بعد مكالمة من المدير الفني لروما، جوزيه مورينيو.

بول بوجبا من مانشستر يونايتد إلى يوفنتوس

عاد الدولي الفرنسي بول بوجبا إلى ناديه السابق يوفنتوس، مجانًا، بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي كان قد اشتراه من اليوفي في صيف 2016 مقابل 105 مليون يورو.

الجدير بالذكر، أن يوفنتوس كان قد ضم بوجبا من فريق شباب مانشستر يونايتد في 2012، دون مقابل أيضًا.

جابرييل خيسوس من مانشستر سيتي إلى آرسنال

انتقل المهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس من مانشستر سيتي، إلى فريق آرسنال، مقابل 50 مليون يورو.

وفضّل مهاجم السامبا الانتقال إلى الجانرز، بعد تعاقد سيتي مع كلا من هالاند وألفاريز، وهو ما جعله يبحث عن ناد جديد في الصيف، ليذهب إلى فريق آرسنال في النهاية.

ستيرلينج من مانشستر سيتي إلى تشيلسي

صفقة لم تكن متوقعة لنادي تشيلسي، الذي نجح في خطف أحد نجوم مانشستر سيتي، رحيم ستيرلينج، الذي انتقل للبلوز مقابل 56.2 مليون يورو.

وبدأ ستيرلينج صاحب الـ27 عامًا، مسيرته مع فريق ليفربول ومنه انتقل إلى مانشستر سيتي في 2015، ليذهب بعدها إلى فريق تشيلسي.

 

الأقسام : الدوري الالماني

الكلمات الدلاليه : ميسي مبابي ريال مدريد برشلونة يوفنتوس

تاريخ النشر : الجمعه 22 يوليو 2022 08:00 مساءً

عدد المشاهدات : 115 مشاهدة

الخميس 29 يوليو 2021 07:00 مساءً

,دورتموند,محمود داوود,سوق الانتقالات,الدوري الألماني,

السبت 30 أبريل 2022 09:00 مساءً

,هوفنهايم,فرايبورج,الدوري الألماني,

الأربعاء 19 يناير 2022 09:00 صباحاً

,برشلونة,ديمبيلي,ريال مدريد,أتلتيكو مدريد,الدوري الإسباني,

إضافة تعليق جديد