صباحك أوروبي إنتر محبط وباريس يسعى للتجديد لميسي ورونالدو قريب من إيطاليا

صباحك أوروبي إنتر محبط وباريس يسعى للتجديد لميسي ورونالدو قريب من إيطاليا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار سبورت كوره الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزيةذا صنرونالدو قريب من العودة لإيطاليا

يقترب كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، من العودة إلى الدوري الإيطالي بعد أزمته الأخيرة مع مدربه الهولندي إريك تين هاج.

وأبدى رونالدو، للمقربين منه، رغبته في العودة إلى إيطاليا عبر بوابة نابولي، حيث مازال النادي الجنوبي مهتم بالحصول على خدمات النجم البرتغالي.

ولا يريد رونالدو الانتقال إلى أندية الدوري الإنجليزي التي ترغب في ضمه، وعلى رأسها تشيلسي، إذ لا يريد إغضاب جماهير مانشستر يونايتد.

ديلي ميلريال مدريد يراقب سون

يحظى الكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم توتنهام هوتسبير، باهتمام من ريال مدريد ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، كأبرز الأندية المهتمة بالحصول على خدمات اللاعب.

ويأتي اهتمام ريال مدريد رغم أن سون يرتبط بعقد مع توتنهام يمتد حتى 2025.

مانشستر إيفينينج نيوز

عودة هالاند

ينوي بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إعادة إيرلينج هالاند، مهاجم الفريق، إلى تشكيل الفريق في مباراة بوروسيا دورتموند المقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويأتي ذلك بعدما استبعد جوارديولا هالاند في الجولة الماضية ضد كوبنهاجن الدنماركي.

واستقر جوارديولا على استبعاد رياض محرز من التشكيلة الأساسية لمباراة اليوم.

الصحافة الإسبانيةسبورت برشلونة يفكر في لاعب أياكس

يفكر برشلونة الإسباني، في ضم المكسيكي إيدسون ألفاريز لاعب أياكس الهولندي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويريد البارسا استبدال الإسباني بوسكيتس صاحب الـ34 عامًا، بلاعب أياكس الذي قدم تشيلسي له عرضًا مقابل 50 مليون يورو الصيف الماضي، لكن إدارة النادي الهولندي رفضت هذا العرض.

من جانبها، أكدت "سبورت" الإسبانية، اقتراب رحيل بوسكيتس، إلى الدوري الأمريكي خلال الصيف المقبل.

ريال مدريد الرسميروديجير يعلق على دقائق لعبه مع مدريد

ظهر المدافع الألماني أنطونيو روديجير، لاعب ريال مدريد، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة فريقه، بنظيرة لايبزيج، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال الألماني: "حتى الآن ، أعتقد أنني راض عن أدائي مع الفريق، وأنتظر المشاركة بكأس العالم مع قطر، لا يمكنني انتظار المشاركة أساسيًا دائمًا مع ريال مدريد، فلدينا فريق متكامل".

واختتم المدافع الألماني تصريحاته بالحديث عن مواجهة لايبزيج : "أشعر أنني بحالة جيدة وأتوقع أن تكون مباراة صعبة، أمام زميلي السابق بتشيلسي، تيمو فيرنر".

الصحافة الإيطاليةفوتبول إيطاليالوتارو: إنتر ليس لديه فرصة للفوز بالكالتشيو

يرى النجم الأرجنتيني لوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر الإيطالي، أن نادي ليس لديه فرصة للفوز بالدوري هذا الموسم بعد بدايته السيئة.

ويحتل النيرازوري حاليًا المركز السابع في جدول الدوري بعد 11 مباراة ويتواجد خلف نابولي متصدر الدوري بفارق ثماني نقاط.

وخسر إنتر أربع من مبارياته الثماني الأولى في الدوري، لكن يبدو أنه نجح في تصحيح الوضع في الأسابيع الأخيرة ، وفاز بآخر ثلاث مباريات متتالية.

كالتشيو ميركاتوجماهير إنتر تشعر بالإحباط من الثنائي الأرجنتيني

شعر مشجعو يوفنتوس بالإحباط من الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ومواطنه لياندرو باريديس بعد المنشورات الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.ونشر دي ماريا إعلانًا لاحدى الشركات الكبرى للأحذية الرياضية على صفحته على انستجرام، مرتديًا قميص الأرجنتين.

وبات مشجعي يوفنتوس غير راضين عن هذا الأمر وأوضحوا مشاعرهم في التعليقات، معتبرين أنه انضم إلى النادي لمجرد الحفاظ على لياقته الكافية لكأس العالم المقبلة في قطر.

كما تم توجيه اتهامات مماثلة إلى لياندرو باريديس، الذي انضم إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة من باريس سان جيرمان، بعدما احتفل بلقب الدوري الأرجنتيني الذي حققه بوكا جونيورز.

الصحافة الفرنسيةليكيبرسالة الملك بيليه

احتفل الملك بيليه لاعب منتخب البرازيل السابق بعيد ميلاده الـ 82 من خلال رسالة شكر وجهها للعالم كله على كل الاهتمام الذي تلقاه.

وكتب بيليه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي"انستجرام":" "أصدقائي من البرازيل ومن جميع أنحاء العالم ، أنا سعيد جدًا لوجودي معكم اليوم وأن الله أعطاني الصحة لأكون قادرًا على أن أشكركم على كل رسائلكم".

وأضاف: "العالم كله يتحدث عن بيليه ، أشكركم جميعًا على التفكير في عيد ميلادي، 82 سنة هبة من الله، آمل أن نستمر معًا لفترة طويلة. وإن شاء الله 82 سنة أخرى تكون جميلة، أريد أن أشكركم جميعًا من أعماق قلبي على كل ما أرسلتموه إليّ، إلى معجبي وكل من يحبني ، أشكركم جزيل الشكر".

لو باريزيانباريس يسعى لتجديد عقد ميسي

يخطط نادي باريس سان جيرمان لتمديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ينتهي 30 يونيو 2023، بعد بدايته الجيدة هذا الموسم.

ويدرس نادي العاصمة الفرنسية تجهيز عرض مالي جديد للنجم الأرجنتيني صاحب الـ 7 كرات ذهبية، للحفاظ على خدمات بعدما تم التعاقد معه في صيف 2021 قادما من برشلونة.

وكان باريس سان جيرمان قد نجح في انتزاع ميسي من كاتالونيا في صيف عام 2021 ، محققًا واحدة من أكثر الضربات المدوية في تاريخ كرة القدم.

 

الصحافة الألمانيةد ب أمدرب ألمانيا السابق ينتقد بوندسليجا

انتقد يواخيم لوف، المدير الفني السابق للمنتخب الألماني لكرة القدم، لاعبي ومدربي الدوري الألماني، بداعي كثرة الجدل مع الحكام وتمثيل اللاعبين للحصول على ضربات ثابتة خلال المباريات.

وقال لوف إن الجماهير لا ترغب في رؤية تلك المشاهد، ووصف الدوري الإنجليزي الممتاز بأنه نموذج يحتذى به في هذا الجانب.

بيلدمدرب بوخوم قريب من شالكة

ذكرت تقارير إخبارية، أن توماس ريس بصدد تولي منصب المدير الفني لشالكه الألماني.

سيجري شالكه الجولة الأخيرة من محادثاته مع ريس، الذي كان قد أقيل من تدريب بوخوم في سبتمبر الماضي، بعدما خسر الفريق أول 6 مباريات في الموسم، وكان آخرها الهزيمة أمام شالكه 1/3.