صفقات ليفربول في ميركاتو صلاح ماذا قدموا وأين هم الآن؟

صفقات ليفربول في ميركاتو صلاح ماذا قدموا وأين هم الآن؟

صفقات ليفربول في ميركاتو صلاح ماذا قدموا وأين هم الآن؟


شهد صيف 2017 واحدة من أبرز صفقات ليفربول عبر تاريخه بانضمام المصري محمد صلاح، لكن كيف كان سوق انتقالات الريدز في تلك النافذة، ما هي الصفقات التي أبرمها النادي بخلاف "مو"، وماذا قدموا للفريق مقارنة بالنجم المصري؟.

وضم ليفربول صلاح في الأول من يوليو عام 2017 قادمًا من إيه إس روما في صفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو، ليبدأ فترته الثانية في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بعد فترة أولى غير موفقة مع تشيلسي عام 2014.

واحتاج صلاح 5 مواسم فقط ليثبت أنه أحد أنجح النجوم الذين ارتدوا قميص ليفربول عبر التاريخ، إذ اقتحم قائمة أساطير الريدز، ومازالت أمامه الفرصة لكسر مزيد من الأرقام القياسية بعد تجديد عقده مع الفريق هذا الصيف.

طالع 10 أرقام قياسية حققها صلاح في الدوري الإنجليزي خلال 5 مواسم

وخاض صلاح 254 مباراة مع ليفربول في كل البطولات، خلال المواسم الخمسة، سجل خلالها 156 هدفًا، وقدم 63 تمريرة حاسمة ترجمها زملاؤه إلى أهداف.

وقاد "مو" ليفربول للتتويج بألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

وإلى جانب صلاح، أبرم ليفربول 3 صفقات أخرى، في صيف 2017، لكنها بالطبع لم تحقق نفس النجاح الذي حققه النجم المصري، والصفقات الثلاث هي: دومينيك سولانكي، وأندري روبرتسون، وأليكس تشامبرلين.

دومينيك سولانكي

أعلن ليفربول ضم سولانكي بعد 9 أيام فقط من صفقة صلاح، ورغم أن اللاعب كان عقده انتهى مع تشيلسي، إلا أن إدارة الريدز اضطرت لدفع 3 ملايين جنيه إسترليني إلى البلوز لتحرير اللاعب بعد أزمته مع ناديه.

ويمكن القول إن صفقة سولانكي فشلت مع ليفربول، إذ لعب المهاجم الإنجليزي لمدة موسم ونصف الموسم (أي حتى يناير 2019)، وخاض 27 مباراة في كل البطولات، لكنه لم يسجل سوى هدفًا واحدًا جاء في الفوز برباعية على برايتون في الدوري.

باع ليفربول سولانكي إلى بورنموث مقابل 21.20 مليون يورو، ليتألق مع فريقه الجديد ويحرز حتى الآن 49 هدفًا في كل البطولات، منها 29 هدفًا في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي الموسم الماضي، ما قاد الفريق للعودة إلى البريميرليج في الموسم الجديد.

أندري روبرتسون

انضم الظهير الأيسر الأسكتلندي روبرتسون إلى ليفربول في نفس الفترة قادمًا من هال سيتي مقابل 9 ملايين يورو، ومازال اللاعب مستمرًا حتى الآن في صفوف وصيف بطل الدوري الإنجليزي.

ويعتبر روبرتسون واحدًا من أبرز عناصر التشكيلة الأساسية لليفربول التي حصدت الألقاب الستة خلال المواسم القليلة الماضية، إلى جانب صلاح.

وخاض روبرتسون 224 مع ليفربول في كل البطولات، ورغم أنه يلعب في مركز الظهير الأيسر إلا أن إسهاماته الهجومية حاضرة، حيث أحرز 8 أهداف، وصنع 52 هدفًا.

أليكس تشامبرلين

انضم تشامبرلين إلى ليفربول قادمًا من آرسنال مقابل 38 مليون يورو وقتها، ورغم أن اللاعب الإنجليزي مازال مستمرًا في صفوف الريدز رفقة صلاح وروبرتسون، إلا أن تأثيره كان أقل من الثنائي في ألقاب الفريق خلال تلك الفترة.

ولعب تشامبرلين، الذي كان متوقعًا تألقه مع ليفربول، 133 مباراة بكل البطولات، سجل خلالها 17 هدفًا، وصنع 15 هدفًا.

ورغم تقديمه أداءً جيدًا من حين لآخر، كانت الإصابات المتكررة التي تعرض لها تشامبرلين سببًا في تعطيل مسيرته مع ليفربول، حتى أنه أصبح الآن خارج التشكيلة الأساسية للفريق الأحمر.

الأقسام : الدوري الانجليزي

الكلمات الدلاليه : محمد صلاح ليفربول أندري روبرتسون دومينيك سولانكي أليكس تشامبرلين

تاريخ النشر : الجمعه 15 يوليو 2022 05:00 مساءً

عدد المشاهدات : 122 مشاهدة

الثلاثاء 04 يناير 2022 10:00 مساءً

,تشيلسي,لوكاكو,

الثلاثاء 29 يونيو 2021 12:00 مساءً

,مانشستر سيتي,فيرناندينيو,

الأربعاء 16 مارس 2022 02:00 مساءً

,محمد صلاح,برشلونة,الدوري الإنجليزي,الدوري الإسباني,

إضافة تعليق جديد