1000 دقيقة تكشف تراجع إيريك جارسيا مع برشلونة

1000 دقيقة تكشف تراجع إيريك جارسيا مع برشلونة

شهد الموسم الحالي تراجعا واضحا في مستوى إيريك جارسيا، مدافع برشلونة، وابتعاده عن التشكيل الأساسي للفريق الكتالوني.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا سلطت فيه الضوء على تراجع مستوى إيريك جارسيا وانخفاض نسبة مشاركاته مع الفريق الكتالوني، بعدما تحول إلى واحد من الأقل خوضا للمباريات مع البارسا هذا الموسم.

تراجع إيريك جارسيا.. سر الـ1000 دقيقة

بدأ جارسيا مسيرته في أكاديمية برشلونة، وانتقل منها لنظيرتها في مانشستر سيتي، ثم عاد مجددا إلى النادي الكتالوني في صيف 2021 في صفقة مجانية.

وفي موسمه الأول مع برشلونة (2021-2022) خاض المدافع الإسباني 36 مباراة مع البارسا بمختلف المسابقات، بواقع 2808 دقائق، لم يسجل أو يصنع خلالها أي أهداف.

وشهد الموسم الحالي انخفاض عدد دقائق لعب جارسيا بما يزيد عن 1000 دقيقة، حيث لعب 1743 دقيقة في 31 مباراة.

ولعب جارسيا 14 مباراة مع برشلونة هذا الموسم كبديل، فضلا عن استبداله في 4 مباريات بدأها أساسيا، ما يعني أنه أكمل 13 مباراة فقط من البداية للنهاية.

وتجدر الإشارة إلى أن إيريك جارسيا هو ثاني أقل اللاعبين حصولا على دقائق اللعب في قائمة برشلونة الحالية بعد فرانك كيسي (1707 دقائق).

وانخفض عدد دقائق لعب إيريك جارسيا مع برشلونة هذا الموسم بعد التعاقد مع جول كوندي وأندرياس كريستنسن في الميركاتو الصيفي الماضي.

وشهد الموسم الحالي اعتماد تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، على الظهير ماركوس ألونسو بمركز قلب الدفاع في عدة مباريات، وهو ما يعد مؤشرا واضحا على انخفاض ثقته في جارسيا.

اقرأ أيضا:

موقعة السقوط الأول.. حدث تاريخي في نهائي يوروباليج 

"4 من 10".. إشبيلية يقترب من بطولته المحببة 

جماهير ريال مدريد تستعد لوداع كريم بنزيما 

تقارير: ناتشو يدخل دائرة اهتمامات فياريال 

تقارير: برشلونة يستعين بإنتر ميامي لضم ميسي